جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية

إن تمويل جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية قائم على اشتراكات وتبرعات أعضائها وطلابها وأحبابها والواثقين بها ومما يجود به أهل الخير.

مصادر تمويل الجمعية

لقد بنت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية خلال ربع قرن (1983ـ2009) عشرات المؤسسات النافعة للمجتمع والوطن والأمة، وذلك بما أعطاه المخلصون والطيبون وبما عملت سواعد المتطوعين تحدوهم النفوس الخيّرة التي قرأت الآيات البينات في كتاب الله العزيز، وكلام سيد المرسلين فوعت وفهمت، فأقبلت وجادت بالغالي والنفيس، وارتفعت الصروح والمؤسسات تعلم الخير والحق.

إن تمويل جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية قائم على اشتراكات وتبرعات أعضائها وطلابها وأحبابها والواثقين بها ومما يجود به أهل الخير، أمر الآخرة يحركهم فتراهم يعطون بالمحبة ويبذلون بالفرح، فها شاب لم تـثنه مباهج الدنيا عن الصدقة وها رجل يسخو ببعض ما أعطاه الله ويرجو بذلك مغفرة الله وتلك امرأة تجود بحليها لتنفق في بناء مدرسة وتشييد مسجد لتقي وجهها حر النار بصدقة لوجه الله. ولذلك لم يكبَّل قرار الجمعية بل كان قرارًا منسجمًا بفضل الله مع مقتضيات المصلحة العامة.

قال المرشد العلامة المحدّث الشيخ عبد الله الهرري: "لسنا مُسَخّرين لدولة من الدول من أجل الإمداد المالي والله يعلم، ومن نسب إلينا غير ذلك فالله حسيبه".

مصادر التمويل